-->

المغات المصرى بالتفاصيل والصور fattening recipe

المغات المصرى بالتفاصيل والصور  fattening recipe
    المغات المصرى بالتفاصيل والصور، نقدم في جبنا التايهة، عمل المغات، وسنجيب على سؤال ماهو المغات المصري، أين يزرع المغات، مكونات المغات، طريقة تحضير المغات،تحويجة المغات، المغات بالصور،اضرار المغات، إستخدامات المغات المصرى للنفاس، المغات والحمل، المغات للتسمين، فوائد المغات، المغات للتسمين، المغات لزيادة الوزن وعلاج النحافة،fatteningobesity
    نالمغات المصرى بالتفاصيل والصور, نقدم في جبنا التايهة, عمل المغات, وسنجيب على سؤال ماهو المغات المصري, أين يزرع المغات, مكونات المغات, طريقة تحضير المغات,تحويجة المغات, المغات بالصور,اضرار المغات, إستخدامات المغات المصرى للنفاس, المغات والحمل, المغات للتسمين, فوائد المغات, المغات للتسمين, المغات لزيادة الوزن وعلاج النحافة,fatteningobesity,ضرار المغات,تحويجة المغات,طريقة عمل بودرة المغات,المغات للنفاس,طريقة عمل المغات للشيف حسن,طريقة عمل المغات باللبن بالصور,طريقة عمل المغات بدون سمن
    المغات المصرى بالتفاصيل والصور  fattening recipe


    المغات المصرى بالتفاصيل والصور fattening recipe:

    المغات هذا المشروب المصري القديم والذي تتناوله السيدات في فترة النفاس ويستخدمه المصريون لزيادة الوزن وعلاج النحافة، سنتناول كل ما يخصه في مقالنا التالي.

    نبذه عن مشروب المغات:


    • يحتوي مشروب المغات على أملاح معدنية ومواد سكرية، ومواد دهنية، وتانينات، وألياف سليلوزية . 
    • الأجزاء المستعملة هي الجذور. 
    • يصنع منه شراب مغذ مشهوريسمى المغات من الجذور المقشورة المجففة والمطحونة، وهي عبارة عن مسحوق ذهبي اللون ناعم الملمس جدا .

    موضوع  هام : للتعرف على أسهل طريقة لعمل المغات المصرى هنا 

    اسهل طريقة لعمل المغات المصرى لزيادة الوزن والتسمين وعلاج النحافة

    ماهو المغات :

    نالمغات المصرى بالتفاصيل والصور, نقدم في جبنا التايهة, عمل المغات, وسنجيب على سؤال ماهو المغات المصري, أين يزرع المغات, مكونات المغات, طريقة تحضير المغات,تحويجة المغات, المغات بالصور,اضرار المغات, إستخدامات المغات المصرى للنفاس, المغات والحمل, المغات للتسمين, فوائد المغات, المغات للتسمين, المغات لزيادة الوزن وعلاج النحافة,fatteningobesity,ضرار المغات,تحويجة المغات,طريقة عمل بودرة المغات,المغات للنفاس,طريقة عمل المغات للشيف حسن,طريقة عمل المغات باللبن بالصور,طريقة عمل المغات بدون سمن
    جذور المغات
     المغات هو :


    نبات عشبي معمر أوراقه قليلة بيضية عريضة خضراء زغبية باهتة، والأزهار في عناقيد طرفية. والمغات تستعمل منه جذوره وتختلف احجام الجذور واشكالها حيث تجمع ثم تقشر وتنظف وتقطع على هيئة قطع صغيرة طولها من 10- 15سم وتجفف في مكان نظيف معرض للشمس والهواء مع التقليب من حين لآخر.

    أين يزرع المغات:

    ينمو المغات على نطاق واسع في شمال العراق وايران حيث يسمى في ايران ((عرب قوزي) أي جوز العرب واكثر الشعوب استخداما للمغات هو الشعب المصري او من خالطهم من الدول القريبة منهم.

    مكونات المغات:


    • يحتوي المغات على نشا ومواد هلامية ومواد بكتينية وسيليليوزية ومواد معدنية ومواد دهنية بالنسب التالية:
    • يحتوى المغات على حوالى 35% نشا و 24% مادة غروية 6% مواد بكتينية و3 % سكر و 5% سليلوز و 5% مواد معدنية و 5% مواد دهنية والباقى رماد معدنى و 13 % كالسيوم .
      إستخدامات المغات المصرى للنفاس:

    • يستعمل المغات في مصر كمشروب مقو ويعطى عادة للسيدات بعد الولادة لمدة سبعة ايام وأحيانا لمدة أربعين يوم .ويشربه عامة الناس للتقوية والتغذية والدفء في ايام الشتاء وهو يزيد الوزن ويستخدم فى علاج النحافة. 
    • يعتبر المغات من المشروبات المولدة للطاقة الحرارية اللازمة للقوة والنشاط ومفيد لما بعد الحمل ومفيد للنحافة 
    • ويقال ان المغات له تأثير على مرض الصرع والجنون وضد البلغم واوجاع الظهر والنقرس والمفاصل ولكن لا يوجد ما يؤيد الاستعمالات الاخيرة علميا.اما اضرار المغات فلا يوجد له اضرا ولكن يجب عدم التمادي في استخدامه. 
    • و المغات يستخدم كمشروب ساخن في فصل الشتاء في معظم البلاد العربية لما تعطيه للجسم من طاقة وسعرات حرارية عالية لما تحتويه جذور هذا النبات على مواد نشوية تصل إلى 25% ومواد غروية بنسبة 23% ومواد بكتينية بنسبة 6% وسكريات 3% ودهون 5% وتانينات 5،1% وأملاح معدنية بنسبة 5%. 
    • نظرا لارتفاع قيمته الغذائية وأنه ان جاء ضمن الوصفات العلاجية للاطباء العرب القدامى كمقوى للاعضاء ومفيد لعلاج النحافة ولازالة اوجاع المفاصل وعرق النسا والتشنجات وزيادة الحيوية الجنسية اصبح من المشروبات الشعبية المحببة وخاصة للنفساء والمرضع لانه يدر اللبن لذلك أصبح معروفا كمشروب للولادة .

    طريقة تحضير المغات:

    هناك أكثر من طريقة لتحضير المغات وسنتناول الطريقة الصحيحة لعمل المغات في مصر. 

    المغات للتسمين-المغات لزيادة الوزن وعلاج النحافة:

    فى موضوع سابق شرحنا بالتفاصيل والمقادير والصور طريقة المغات المصرى بالصور 

    تحويجة المغات المصري:

    • وطريقة تحضيره ان يسحق حتى يكون ناعما ويستعمل بمفرده حيث يحمر في السمن ثم يغلى في الماء مضافا الى سكر ويشرب. 
    • ومشروب المغات يضاف إليه السكر واللبن وبعض أنواع النقل الأخرى كاللوز والبندق والزبيب والسمسم مع كمية من الدهن. 
    • ومشروب المغات المحوج هو المغات المضاف إليه بعض المواد المغذية ومكسبات طعم ونكهة مثل الحبهان والحلبة وجوزة الطيب. 

    اضرار المغات:


    المغات لذيذ الطعم جدا ويستخدم فى كل العائلات المصرية الفقيرة والغنية، ولكن إن كنت تعاني من السمنة فإن المغات المصري يعتبر ضار لك لأن تناول المغات يعتبر طريقة من طرق زيادة الوزن

    مواضيع ذات صلة : 

    هبه
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جبنا التايهة .
    1. مكان يبيع المغات فى القاهرة مضمون

      ردحذف
      الردود
      1. زائرنا الكريم،المغات يتم تحضيره في المنزل بطريقة عمل المغات التي شرحناها، أما تحويجة المغات فيمكنكم شراءها من أي عطارة في مصر.

        حذف